الاثنين، 28 ديسمبر 2015

التعليم الذاتي لتطوير اللغة الانجليزية


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من الطلاب يطمحون بأن تتحسن لغاتهم قبل دخول الجامعه وهذي رغبة الجميع في الحقيقه بان يطلع الطالب شهرين ثلاثه يتعلم لغه لكن مو الكل يقدر يتحمل مصاريف السفر للاسف  عشان كذا خصصت هذا الموضوع للسلف ستدي (المذاكره الذاتيه), (مع نفسك) .

وراح بأذن الله اوفر لكم مواقع واساليب لتطور لغتك على الاقل عشان ماينزلك انجلش 000 والي اعتبره ياخرك على الفاضي ولا فيه فرق بيننه وبين 001 .

راح يرتكز الموضوع على اربع محاور وراح ابربر في كل منها :






- القواعد (Grammar).
- الاستماع (Listening).
- الكتابة (Writing).
- القراءة (Reading).

نبدا بشيخ الانجلش ال Grammar :

هذا القسم في نظري من اسهل الاقسام الي ممكن تتعلمها لانها ماتعتمد بشكل كبير على المهاره بقدر ماتعتمد اعتماد قوي على الفهم والتعلم لذلك راح اشرح افضل الطرق لتعلم هذا القسم الهام في اللغه والي يفرق فرق كبير عن اللغة العربيه كتعلم كونه اسهل بكثير .


النصيحه الوحيده الي ممكن اقدمها في هذا القسم هو انك تحاول " تففففهم " وما تحفظ وتعرف هذي القاعده وين تفيدني وكيف وطبق عليها اكثر من عشرين مثال.

طبعا قبل كل شي ابيك تدخل على هالموقع وتسوي التست وتشوف انت اي لفل في الانجلش لان غالبا هذا يعكس لفلك الي بيحطونك عليه اول ماتجي الجامعه (جربته شخصيا).
http://www.englishjet.com/english_co...test_level.asp |

طيب هنا بعض المواقع الجميلة الي ممكن تفيدك بتطوير القواعد عندك بشكل قوي جدا لكن احرص على انك تخلص جميع القواعد وتفهمها .
الموقع الاول: Ego4u 

http://www.ego4u.com |

موقع غني عن التعريف راح تطلع لك قائمة منسدله على اليسار فيها بالتريب ماتحتاجه لتتعلم القواعد استخدم المترجم واوصل للي تبيه في هذا الموقع وطبعا الموقع يقدم لك اختبارات عن كل قاعده وفيه اختبارات مكس كل القواعد  يعني بالعربي بالقواعد هو التتتوب
الموقع الثاني: او الي اعتبره اداة من نوع مختلف وهي قناة في اليوتيوب مفيدة جدا جدا جدا ولهم موقع خاص

http://www.engvid.com |

طبعا هذا اول ماتدخله بتشوف الدعوه كلها انجليزي ويمكن ماتفهم لكن روح من فوق على all lessons وتقدر تختار ايش تحتاج بالظبط انت او ايش موفاهم ويشرح لك واغلب الاستاذه مرحين وشرحهم يحببك تستفيد اكثر .

الموقع الثالث: موقع عادي لكن اضافي اذا خلصت السابقين طقطق عليه 

http://www.englisch-hilfen.de/en |

خلصنا من القواعد؟  ننتقل الى الاستماع والاستيعاب الاستماعي 

هذا موقع من افضل المواقع الي جربتها وطورت فيها مهارة الاستماع عندي وخلتني بعد الله اعدي التوفل ببساطه واصبح قسم الاستماع عندي في التوفل لزيادة الدرجه وضمان درجة عاليه فيه .
الموقع الاول: Elllo وهذا موقع فيه الالف ومليارات المحادثات والمقاطع الصوتيه مصنفه بحسب المستويات فيه صعب وسهل ومتوسط وثانوي وكذا  < بيندبج 

http://elllo.org |

اول ماتدخل الموقع روح لل study guide دليل التعلم او انزل تحت واختار اذا تبغى videos او views يعني مقابلات او مقاطع فيديو .

الموقع الثاني: صراحه ماهو موقع لكن بعض النصايح بطرحها ولعل الله ينفع بها
- الاستماع ماهو مثل السماع  < بدا يستهبل بوعابد  خلوني اشرح لكم ياذيابه الاستماع في اللغه الانجليزيه ممكن تحصل عليه بسهوله وتحل الاسئله الاكاديميه مثل شررربه المي بتقولي كيف؟ اقولك شوف ياحبيبي الاستماع مو لازم تفهم الكلام وبس لا  لازم تفهم كيف ينقال لك الكلام  يعني هل المتحدث معصب؟ اذا تعرف ان الموضوع سلبي والاختيار في الاختبارات لابد يكون سلبي وهكذا يعني في الاستماع ماهو مطلوب منك تفهم كل كلمه تقال بالعكس حاول تفهم الفكرة الرئيسيه من الكلام وتختصر على نفسك.

- تلخيصا للبربره الي فوق ^ استمع لنغمة الكلام , استمع الافكار لا الكلمات .
اظن كفاية ليسينينق؟ 

القسم التالي وهو قسم الكتابة  

http://www.wikihow.com/Improve-Your-Writing-Skills |

اكتفي بهذي الصفحه الجميله  امسك مترجمك وحاول تفهمها كلها اذا تبي تطور نفسك .

القسم الي بعدوو وهو القراءة :

تبي تطور مهارات القراءة؟  بسيطه, أقرا  < شوضعه 
فعلا ياشباب اقرأوا  اقرأ كم هائل من القصص وحول جوالك واجهزتك للغة الانجليزيه فوراً حاول تغرس نفسك في اللغه وتكلم وسولف واكتب بالانجليزي عشان تخليها عفويه منك وتتعود عليها .

مجموعة جميلة من القصص تجدها في هذا الرابط ادناه:
https://www.dropbox.com/sh/uk5p8l3pl...vb_c1hp9oAS7ca |

خلصنا؟ 


اسال الله التوفيق للجميع . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق